إعدادات
الخط حجم الخط
Print الطبع
الجوار دعوى قضائیة ضد المذیعة سهیر القیسی لانها تحدثت عن دخول العراق للکویت !!
2009-11-14 16:50 |  السياسة

الجوار: تواجه المذیعة فی قناة «العربیة» سهیر القیسی موجة حادة من الاعتراض والامتعاض یقودها کویتیون، بسبب ما سموه «تزویراً للحقائق، واستغلال الإعلام لقلب الوقائع»، وکان مواطن کویتی تقدم بدعوى قضائیة ضد قناة «العربیة» ومذیعتها سهیر القیسی بعد أن استخدمت الأخیرة جملة «دخول الجیش العراقی للکویت» بدلاً من غزو الجیش العراقی فی برنامج «من العراق»، الأمر الذی اعتبره المواطن تشریعاً للغزو... وهو ما تعلّق علیه سهیر بقولها:
دعوى قضائیة ضد المذیعة سهیر القیسی لانها تحدثت عن دخول العراق للکویت !!

«أتفهم شعوره، وحاولت أکثر من مرة التواصل معه وشرح المواقف، فما حدث لیس أکثر من سوء فهم، ومن الطبیعی أن یرتجل المذیع على الهواء أحیاناً ویُفهم بعض ما یقول على غیر ما کان یرمی إلیه، وأتوقع أن هذا ما حدث».

وتساءلت: «کیف یکون حدیثی تشریعاً للغزو وموضوع الحلقة کان یناقش حق الکویتیین فی الحصول على التعویضات نتیجة ما تعرضوا له، وهو ما ینفی أی شرعیة للغزو».

کما أکدت القیسی أنها وکل العراقیین یدرکون جیداً مدى الظلم والضرر اللذین تعرض لهما الکویتیون: «لا أعتقد بأن أی عراقی کان سعیداً بما حدث، کلنا کنا ضد تلک الحرب، وکعراقیین کثیر من أقاربنا کانوا وما زالوا یعیشون فی الکویت، وهی حال الکویتیین أیضاً، لذلک من المستحیل أن یدعم أی مواطن عراقی تلک الحرب».

وتعترف القیسی بأن الغزو ألمها بشکل خاص: «کطفلة عربیة وعراقیة تربت على أعمال تلفزیونیة کانت من إنتاج کویتی - عراقی مشترک، ما کوّن لدیّ قناعة بقوة العلاقة التی تربطنا بشعب الکویت».

ولکنها استغربت الطریقة التی تعاطى بها البعض مع الموضوع، التی تهدف إلى تأجیج الشعوب وتنمیة التفرقة بین الشعبین وتقول: «قرأت فی تعلیق لأحد الصحافیین على الموضوع وصفه لی بالعراقیة بطریقة تهدف بشکل واضح إلى الاستفزاز وإثارة المشاعر، الأمر الذی أزعجنی جداً».

وأضافت: «أخطاء الأنظمة یجب ألا تتحملها الشعوب، ویجب أن نعمل کشعبین متجاورین على إعادة الروابط وتنمیة المشاعر الطیبة بیننا بدل أن ندمرها ونخلق تفرقة لا تخدم أحداً».


جميع الحقوق محفوظة لالجوار Aljewar.org .

مطبوعة على تاريخ 2014-10-31 23:15 من: