Aljevar Logo
2008-09-29 16:51
ثقافة
غضب القرضاوي من الشيعة بسبب تشيع إبنه
غضب القرضاوي من الشيعة بسبب تشيع إبنه "عبدالرحمن"
2008-09-29 16:51

الجوار- طهران: كشف الشيخ علي الكوراني و هو أحد علماء لبنان، سبب غضب الشيخ يوسف القرضاوي على الشيعة و تهجمه عليهم و قال الشيخ في لقاء تلفزيوني مع قناة أهل البيت الفضائية، أن غضب الشيخ القرضاوي ناجم عن تشيع إبنه "عبدالرحمن القرضاوي".


و شكل خبر تشيع "عبدالرحمن" ضربة كبيرة لمعنويات الشيخ القرضاوي الذي يعتبر أحد رجال الافتاء الكبار من أهل السنة.

و أعلن الشيخ الكوراني عن كامل ثقته بالخبر، و قام بإذاعته أيضاً على فضائية الغدير و الأنوار.

و كانت صحيفة "البلد" اللبنانية قد نشرت في الآونة الأخيرة أن علة غضب الشيخ يوسف القرضاوي على الشيعة هو بسبب تشيع أحد المقربين إليه، لكن الصحيفة لم تذكر الصلة التي تربط الشخص الذي تشيع بالشيخ القرضاوي و كان الشيخ "ما هر حمود" إمام جماعة مسجد القدس و هو من علماء لبنان البارزين قد أكد صحة ذلك الخبر.

و منذ الإعلان عن خبر تشيع أحد أفراد أسرة الشيخ القرضاوي، أغلق موقع "عبدالرحمن يوسف" على شبكة الانترنت، و هو نجل الشيخ القرضاوي لكنه يأبى ذكر اسم اسرته في الموقع.

و عبدالرحمن يوسف و هو من الشعراء البارزين وأحد المعارضين لنظام الحكم في مصر و ينتمي إلى "حركة كفاية" ولديه أشعار قاسية بحق الرئيس "حسني مبارك" أنشد الكثير من الشعر في مدح المقاومة الباسلة في الجنوب اللبناني.

و تشير مصادر مقربة إلى حسن أخلاقه وطاعته لوالده، حيث أنه أخفى مدة طويلة و لم يعلن تشيعه إحتراماً لوالده، و ذلك حتى لاتتناهتم المشكلة مع والده.

و كان عبدالرحمن يوسف القرضاوي قد زار الجنوب اللبناني بعد حرب تموز وزار المدن اللبنانية هناك مثل بنت جبيل، مارون الرأس، و الضاحية الجنوبية في بيروت و التقى بالأهالي هناك و عبر عن تعاطفه معهم بعد الدمار الذي لحق بمنازلهم.

و كان عبدالرحمن قد نشر في الآونة الأخيرة ديواناً شعرياً تحت عنوان "اكتب تاريخ المستقبل" و كان قد أهداه إلى بطل المقاومة السيد حسن نصر الله الأمين العالم لحزب الله اللبناني، و قام عبدالرحمن القرضاوي بنشر ديوانه أيضاً على موقعه على الشبكة العالمية للأنترنت، و ذكر في مقدمة ديوانه الأخير الذي يمجد المقاومة أنه كتب قصائده و هو في طريقه من القاهرة إلى الاسكندرية و بيروت وقانا و بنت جبيل.

 

 

comment ما هو رأيك؟ اكتب تعليقك > تعليقات (10)
print نسخة سهلة الطبع
الصفحة الرئيسية  | بحث في الأخبار  | أرشيف الأخبار
Copyright Aljewar.org © 2007-2009 All right Reserved. Design and developed by DORHOST