آخر تحديث: 2014-08-19 19:35
أخبار أخرى
السياسة
ماذا يجري في محافظة الانبار؟

ماذا يجري في محافظة الانبار؟

2012-05-14 11:09
 - الجوار: شهدت محافظة الانبار خلال الايام الماضية تظاهرات من شيوخ العشائر وابناء الانبار رافضة التهم الموجهة الى عدد من المسؤولين في المحافظة .

وقال عدد من المتظاهرين ان هناك مسؤولين متورطين فعلا في ملفات فساد مالي واداري يتم تغطية ملفاتهم من قبل الحكومة المركزية والحكومة المحلية ، مطالبين الجهات المسؤولة باحقاق الحق وكشف ملفات الفساد والمتورطين الحقيقين في هذه الملفات .

في غضون ذلك اقال مجلس محافظة الانبار رئيسه مأمون سامي رشيد العلواني .

وقال عضو المجلس اركان خلف للبغدادية ان المجلس صوت بالاجماع على اقالة العلواني لتهربه من الاجابة عن تهم كانت قد وجهت اليه بهدر المال العام واستغلال المنصب ، واكد خلف ان المجلس صوت على تكليف نائب رئيس المجلس سعدون الشعلان بدلا عنه في شغل منصب رئيس المجلس وكالة ، هذا وقد شهدت محافظة الانبار منذ صباح اليوم اجراءات امنية مشددة لاستجواب العلواني .

من جهته أعلن النائب ُ عن القائمة ِ العراقية طلال الزوْبعي أن قائمتَه ستَتَبنّى تكليف َ لجنة ِ النزاهة البرلمانية بالتحقيق بعمليات ِ الفساد في محافظة ِ الانبار.

وشدد الزوْبعي في تصريح ٍ صحفي على ضرورة ِ التحقيق في ملفات ِ الفساد ، سواء كانت في مجلس ِ المحافظة او المحافظة نفسِها ، وإحالة المُفسدين الى القضاء ليَكونوا عِبْرة ً لغيْرِهِم ، مُنتقِداً الأطراف َ السياسية في المحافظة الداعِية إلى إنشاء ِ محافظة ٍ جديدة داخل الانبار واصِفا ً إيّاها بأنها تريد ُ تقسيم َ العراق الى دوَيْلات . يُذْكَر أن أعضاء َ في مجلس ِ المحافظة عَقَدوا أمس لِقاءات ٍ صحفية ذَكَروا فيها أنهم بصَدَد ِ حل ِ نِزاعات ٍ تتمَثل ُ بتجاذُبات ٍ سياسية وعشائرية لكي لا تنعكس سلْباً على أداء ِ عمل ِ السلطتيْن التشريعية والتنفيذية داعِين إلى الإحتكام للدستور في حسْم ِ الخِلافات .

من جهة أخرى أعرب عضو لجنة النزاهة النائب عن /ائتلاف العراقية/ خالد عبد الله العلواني عن رفضه لإقالة رئيس مجلس محافظة الانبار مأمون العلواني من منصبه، مشيرا الى وجود أهداف فئوية وسياسية بعيدة عن مصلحة المحافظة وراء ذلك.
وقال العلواني في تصريح صحافي اليوم الاثنين: إن الأيام القادمة ستظهر من هو المفسد والذي يتستر على ملفات فساد في المحافظة ، مبيناً أن الملفات الخاصة بالمحافظة وصلت إلى هيئة النزاهة وسيتم دراستها ومراجعتها والتأكد منها ، وبتالي سيعرف أبناء الانبار بصورة خاصة والشعب العراقي بصورة عامة من هو المفسد والذي يتستر على الفساد.

2012-05-14 11:09
Add to Google
نظرات [1 ]
العلواني انتقد المالكي علنا وصرح ايضا ان هنالك مجاميع طائفية تتجه الى سوريا للقتال جنب الحكومة السورية ضد الشعب السوري هذه التصريحات مثلت المسمار الاخير في نعش ولايته كمحافظ عدا عن هذا فالرجل معروف بنزاهته فهو ليس من اقاربي ولامن عشيرتي ولكن للامانة والحق يقال ان العلواني كان في الامارات من زمن صدام ويدير شركة خاصة به فالرجل ليس محتاج الى المال ومجلس المحافظة ارسل اليه بالاسم لكي يتولى منصب المحافظ فلماذا هو الان فاسد ماليا واداريا ؟؟ السبب مذكور اعلاه

الاسم:

البريد الألكتروني :  

موقع الویب:

تعليقك:*  

 = 5-2

نام شما:  

آدرس پست الکترونیک شما:  

آدرس پست الکترونیک گیرنده:  

لطفا کد امنیتی صحیح را در باکس مقابل وارد نمایید:

 = 5-2

الصفحة الرئيسية  | بحث في الأخبار  | أرشيف الأخبار
Copyright Aljewar.org © 2007-2011 All right Reserved.
Design and developed by DORHOST