آخر تحديث: 2014-11-27 21:55
أخبار أخرى
السياسة
السيد مقتدى الصدر ناقش مع الاكراد عدم تجديد ولاية المالكي ورفض الاطاحة به

السيد مقتدى الصدر ناقش مع الاكراد عدم تجديد ولاية المالكي ورفض الاطاحة به

2012-04-28 09:34
 - الجوار: قال مسؤولون في التيار الصدري إن زعيم التيار، رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، ناقش مع القادة الاكراد اثناء الزيارة التي قام بها لاقليم كردستان امكانية عدم تجديد ولاية رئيس الوزراء نوري المالكي، الا انه عارض فكرة الاطاحة به.

وكان مقتدى الصدر قد وصل الى اربيل عاصمة الاقليم يوم الخميس قادما من طهران، عارضا نفسه كوسيط بين رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني والمالكي.
والتقى الصدر يوم الجمعة في اربيل بالرئيس العراقي جلال طالباني وعدد من كبار المسؤولين الاكراد، حسبما جاء في بيان نشر في موقع الرئيس العراقي.
وقال ضياء الاسدي، زعيم كتلة الاحرار النيابية التابعة للتيار الصدري "بحث مقتدى الصدر جملة من القضايا خلال زيارته لاقليم كردستان بينهما فكرة عدم تجديد ولاية رئيس الوزراء نوري المالكي."
وقال الاسدي إن الصدر "ركز على حيادية تياره، ودعا الى دعم الحكومة الحالية بدل الاطاحة بها شريطة ان تشرك (الحكومة) كل العراقيين في اعمالها."
واضاف الاسدي ان الصدر "أكد على الايديولوجية الاساسية للتيار الصدري المبنية على ضرورة توفير الخدمات للعراقيين والعناية بهم، وان تكون ثروات العراق لكل العراقيين."
وقال إن من بين المواضيع الاخرى التي بحثها مقتدى الصدر مع مضيفيه الاكراد "المشكلة القائمة بين رئيس اقليم كردستان والحكومة المركزية وغيرها من المشاكل السياسية."
واكد مسؤول صدري آخر ان الصدر ناقش موضوع عدم تجديد ولاية المالكي مع القادة الاكراد، ولكنه اضاف انه لم يحصل اتفاق حول الموضوع لأنه يتطلب اصدار قانون بهذا المعنى في مجلس النواب.
وقال المسؤول "لقد اعلن رئيس الوزراء في اكثر من مناسبة انه لن يترشح لولاية ثالثة بل ودعا الى تحديد ولاية رئيس الوزراء بفترتين."

2012-04-28 09:34
Add to Google

الاسم:

البريد الألكتروني :  

موقع الویب:

تعليقك:*  

 = 9-4

نام شما:  

آدرس پست الکترونیک شما:  

آدرس پست الکترونیک گیرنده:  

لطفا کد امنیتی صحیح را در باکس مقابل وارد نمایید:

 = 9-4

الصفحة الرئيسية  | بحث في الأخبار  | أرشيف الأخبار
Copyright Aljewar.org © 2007-2011 All right Reserved.
Design and developed by DORHOST